أكادير : الدرك الملكي يفكك عصابة متخصصة في تزوير هياكل وصفائح الشاحنات

Publié: mars 17, 2016 dans Actualité

timthumb.php

في إطار تتبعها للجريمة والمجرمين، والمجهودات المبذولة من قبل القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير لمحاربة الظواهر الإجرامية المشينة، تم أول يوم أمس الأربعاء تفكيك عصابة إجرامية خطيرة، متخصصة في تزوير هياكل الشاحنات و أرقام إطاراتها الحديدية مع تغيير معالم هيكلها.
وقد جاءت عملية توقيف أفراد هذه العصابة في إطار المراقبة الطرقية التي يقوم بها أفراد رجال الدرك الملكي بالطريق الرابطة بين أكادير ومراكش وتحديدا قرب محطة الأداء أمسكروض، حيث بعد الاطلاع على أوراق الشاحنة الخاصة بالقاطرة والمقطورة ، تبين بالملموس لعناصر الدرك الملكي أن هياكلها مزورة، وتحمل أرقاما تسلسلية خاصة بمحرك شاحنات أخرى مجهولة وتحمل شواهد الفحص التقني مزورة.
وكشف التحقيق مع السائق ، أن الشاحنة والقاطرة تعود ملكيتها لشركة يتواجد مقرها بمدينة القنيطرة، وبناء على هذه المعلومات، انتقلت عناصر الدرك الملكي بأكادير إلى مقر الشركة، حيث تمكنت من اعتقال متهمين اثنين، أحدهما صاحب الشركة والثاني مكلف بعملية تزوير الأرقام التسلسلية الخاصة بهياكل الشاحنات.
هذا، وأسفر البحث مع الموقوفين عن حجز ثلاث شاحنات أخرى”، تبين أن هياكلها مزورة، وتحمل أرقاما تسلسلية خاصة بمحرك شاحنات أخرى مجهولة، ومجموعة من الوثائق الخاصة بالفحص التقني مزورة.
الى ذلك، ذكر مصدر أمني أن التحقيق مازال مستمرا لتحديد هويات باقي المتورطين، والأشخاص الذين استفادوا من التزوير، لمعرفة مصدر الشاحنات التي طالتها عملية تزوير هياكلها وكيفية تسوية أوراق ملكيتها حتى تصبح صحيحة ولوحات صانعها، ورقم الإطار الحديدي وذلك من أجل فك ملابسات هذه القضية المثيرة

Source : http://www.soussplus.com/

Les commentaires sont fermés.