يوم تحسييس بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية

Publié: février 23, 2015 dans Actualité

السلامة-الطرقية السلامة-الطرقية-بإداوسملال 171 1392847797 1424372739u44nnamed DSCN1720_600x400-300x200 jkk nador_30ben-tayab photo-0586

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة. نظم نادي المواطنة بالثانوية الإعدادية محمد البقالي في ذالت اليوم (18 فبراير2015)، نشاطا تربويا تحسيسيا بهذه المناسبة، وذلك بتنسيق مع فرقة الدرك الملكي بإداوسملال.
جاء هذا النشاط في إطار سعي مؤسسة محمد البقالي الإعدادية في إرساء ثقافة السلامة الطرقية لدى الناشئة والتحسيس بخطورة الطريق التي باتت حربا تزهق أرواحا كثيرة، وتخلف وراءها أعدادا مهمة من المعطوبين والأيتام… مما يفرض على الجميع الالتزام بالآداب وبالقانون أثناء التعامل مع الطريق.

وقد شمل النشاط التحسيسي ورشتين قام بتنشيطهما السيد قائد الدرك الملكي بالمنطقة بمعية أفراد أخرين من الدرك الملكي.

الورشة الأولى: كانت عبارة عن نشاط نظري، حيث كان التلاميذ على موعد مع مداخلة لقائد الدرك الملكي تناول فيها بعض الإحصائيات المهولة لحوادث السير ببلادنا وبعض الإجراءت التي تكفل للتلاميذ السلامة أثناء تعاملهم مع الطريق سواء راجلين أو راكبين. وقد ركز قائد الدرك الملكي على السلبيات في أفق تغييرها والتركيز على الإيجابيات. وبعد هذه المداخلة تم عرض شريط تربوي حول السلامة الطرقية، فيما أخد بعض التلاميذ المبادرة لعرض مداخلاتهم حول الموضوع.

أما الورشة الثانية: فكانت عبارة عن نشاط تطبيقي في حلبة أعدت خصيصا لذلك. وتوج النشاط بتوزيع رخص سياقة مدرسية رمزية(للدراجة الهوائية) لفائدة التلاميذ المتفوقين في هذا النشاط.

وجدير بالذكر أن النشاط عرف حضور بعض فعاليات المجتمع المدني الى جانب ممثلي السلطة المحلية والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة

Source : http://www.tiznit24.com/

Les commentaires sont fermés.