تهريب : حجز 5770 علبة سجائر بالعيون الشرقية

Publié: juillet 4, 2014 dans Actualité
Tags:, , , , ,

تهريب.. حجز 5770 علبة سجائر بالعيون الشرقية

نجحت عناصر الدرك الملكي، التابعة لسرية العيون الشرقية ، الخميس 03 يوليوز 2014 ، بعد مطاردة هوليودية، من حجز 5 آلاف 770 علبة سجائر مهربة من الجزائر، من نوع “مارلبورو” و69 كلغ من تبغ النرجيلة “المعسل” ، كانت على متن سيارة من نوع “مرسيديس 250″ تحمل صفائح ترقيم مزورة .

العملية تم تنفيذها في حدود الساعة السابعة مساء  قبيل أذان المغرب، من نفس اليوم، بعد ترصد مهني دقيق للسيارة المقاتلة، ونصب كمين لمهرب بمنطقة سيدي ميمون، على بعد حوالي 18 كيلومتر شمال غرب مدينة العيون الشرقية، في اتجاه قرية مشرع حمادي ، أسفرت عن حجز السيارة بعد أن داس صاحبها على الأمشاط الحديدية مواصلا طريقه بسرعة جنونية، قبل أن يترجل ويلوذ بالفرار مستغلا وعورة تضاريس المنطقة، وشساعة الحقول.

تم قطر السيارة إلى مركز الدرك الملكي بمدينة العيون الشرقية، أين تم تحرير محضر في النازلة، في انتظار تسليم السيارة والمحجوز إلى الآمر بالصرف لدى المقاطعة الجمركية بوجدة.

يذكر أن مئات الآلاف من علب السجائر من مختلف الأنواع  والماركات العالمية المعروفة يتم تهريبها من الجزائر أغلبها منتهية الصلاحية ومتحللة، وتعرف طريقها، للتخلص منها إلى الأسواق المغربية، بعد أن تحولت إلى سموم قاتلة يقبل عليها المدخن المغربي البسيط الدخل لأثمانها المغرية، بل منهم من يضيف إليها كمية من الشيرا أو أنواع أخرى من المخدرات عبر لفائف مصنوعة يدويا.

هذه السموم تضاف إلى ما تصدره الجزائر إلى المغرب، في حرب غير معلنة ومتواصلة، عبر الشريط الحدودي، من عشرات آلاف الأقراص  المهلوسة المصنوعة بالجزائر من “ريفوتريل” و”إكستازي” وغيرها من الحبوب المدمرة لعقل الشباب المغربي غير المتداولة بالأسواق المغربية.

   Source   :http://zaiocity.net

Les commentaires sont fermés.