حجز 142 ألف علبة سجائر وألف و170 قرص مهلوس

Publié: mai 9, 2014 dans Actualité, NOUVELLES TECHNOLOGIES, VIDEOS
Tags:, , ,

الدرك الملكي بالمغرب

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للجهة الشرقية بوجدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 08 مايو 2014، من حجز كميات كبيرة من السجائر والأقراص المهلوسة ومعسل الشيشة المهربة من الجزائر واعتقال خمسة مهربين.

العملية تم تنفيذها على مستوى جماعة بني خالد الحدودية بمنطقة بني ادرار على بعد حوالي 15 كيلومتر شمال مدينة وجدة، حين كانت « مقاتلتين »،  سيارة نفعية وأخرى من نوع رونو 19 مزورتي الصفائح، على متنها مهربون محملتين ببضاعة محظورة مهربة من الجزائر، متوغلة في المسالك تحت جنح الظلام، في طريقها إلى الأسواق المغربية.

المطاردة التي قام بعا عناصر الدرك الملكي، أسفرت عن اعتقال المهربين وحجز البضاعة المهربة المتمثلة في 142 ألف علبة سجائر من مختلف الأنواع من « مارلبورو » و »ليوجوند »  و1170 من الأقراص الطبية المهلوسة من نوع « ريفوتريل » و130 كلغ من معسل الشيشة و120 صندوق من ورق تلفيف السجائر (النيبرو) ، كما تم حجز السيارتين تقدر قيمتها المالية بحوالي 5 ملايين درهم.

الموقوفون وضعوا رهن الاعتقال الاحتياطي للاستماع إليهم وتعميق البحث معهم للوصول على متورطين محتملين ضمن شبكات تشتغل في هذه الأنشطة المحرمة.

يشار إلى أن مصالح الدرك الملكي تمكنت خلال الأشهر الخيرة من السنة الجارية في حجز كمية هائلة من السجائر المهربة من الجزائر والأقراص المهلوسة، تجاوزت 185 ألف علبة سجائر وعشرات الآلاف من الأقراص المهلوسة  غير المتوالة في السوق المغربية منها « ريفوتريل » و »إكستازي » الموجود بصيدليات الجزائر.

Source : http://www.noonpresse.com

Les commentaires sont fermés.