الدرك الملكي بالحسيمة يَحجز مواد مهربة وإحالة المتورطين على العدالة

Publié: novembre 27, 2012 dans Actualité, NOUVELLES TECHNOLOGIES, VIDEOS

تمكنت مؤخرا بمدينة تارجيست عناصر الدرك الملكي من حجز شاحنة بداخلها أكثر من أربعة أطنان من الملابس المستعملة المهربة، قدرت قيمتها بـ360 ألف درهم حسب مصدر لجريدة « العلم » .

وقالت نفس المصادر للجريدة أن مصالح الدرك الملكي تُجري تحرياتها من اجل الوصول إلى هوية سائق الشاحنة الذي تمكن من الفرار مستغلا الظلام فيما تم الحجز على البضاعة والشاحنة التي استعملت في نقل السلع المهربة.

ومن جهة أخرى أكد مصدر لجريدة العلم أن عناصر الدرك الملكي تمكنت في بحر هذا الأسبوع بكتامة وبني جميل من إيقاف سيارتين الأولى من نوع  » 207  » و »بارتنير » قادمتين من مدينة تطوان كانوا محملين بعدة مواد مهربة تتكون من مواد غذتئية والعواصر و واجهزة إلكترونية تقدر مقدراها حسب نفس المصدر ب 60 مليون سنتيم.هذا وقد أحالت عناصر الدرك الملكي المشتبهين فيهم وهم 7 تم إلقاء القبض عليهم بالجماعة القروية بني جميل وشخص واحد بالجماعة القروية كتامة .وقد تم تقديم الموقوفين على العدالة للاشتباه في تورطهم في الاتجار غير القانوني في مواد مهربة فيما تم تسليم البضائع المحجوزة لمستودع الجمارك بميناء الحسيمة وأيضا في بحر هذا الأسبوع أوقفت مصالح الدرك الملكي بمدينة امزورن شخصين هما شقيقن متورطين في تهريب المخدرات بالجماعة القروية الرواضي التابعة ترابيا لمدينة الحسيمة ٬ وذلك في إطار جهود محاربة ترويج المخدرات. وقد أسفرت عملية التفتيش التي أقاموا بها عناصر الدرك في منزل والدي المتهمين، من اكتشاف وحجز كمية من الكيف وأوراق التبغ وكذا أسلحة بيضاء. وقد تمت إحالة الظنيين على أنظار العدالة لتقول كلمتها فيهم.

المصدر: http://www.al-alam.ma

commentaires